Sunday, February 04, 2007

بمناسبة الأوكازيون و التنزيلات... إليكي قواعد الشراء

لا شك ان حمى التنزيلات قد وصلتك سواء كنت في الشرق أو في الغرب، ولا شك ايضا ان إعلانات تخفيض بن30% و 50% وحتى 75%تجعلك تفقدين قدرتك على المقاومة حتى عندما لا تكوني مقتنعة مائة بالمائة بما هو معروض ومطروح. حتى تتجنبي الإصابة بهذه الحمى عليك ببعض القواعد التي يمكن تبنيها في كل المواسم المماثلة، الحاضرة منها المقبلة:

أبدأي التسوق في وقت مبكر، أي في الأيام الأولى من موسم التخفيضات، حتى تجدي خيارات أكبر وعلى كل المقاسات

تعودي ان تقومي بجولة في الأسواق قبل بدء التخفيضات بأسبوع أو أكثر حتى تعرفي تماما ما تريدين شراءه. بهذه الطريقة ستجنبين نفسك الكثير من التعب والبحث، وفي الوقت ذاته لن تقعي ضحية إغراء السعر وتشتري أي شيء بعشوائية فقط لأنه رخيص.

إذا لم تثر أية قطعة انتباهك قبل موسم التخفيضات، فلا تشتريها خلاله فقط لأن سعرها مغر، لأنك لن تستفيدي منها كثيرا، وبالتالي ستكونين صرفت مبلغا بإمكانك ان تزيدي عليه لشراء قطعة تحبينها وتكون بمثابة استثمار طويل المدى.

اشتري فقط قطعا رائعة بحد ذاتها تعجبك وتناسب ذوقك، ولا تقع في خانة الصرعات المجنونة. وتجنبي ان تشتريها على أساس انها لمصمم معروف.

إذا كان اسلوبك كلاسيكيا ومحافظا، لا تقدمي على شراء أي شيء في التنزيلات إذا كان من المستحيل ان تفكري بشرائه بسعره الكامل في الأيام العادية. وتذكري ان القطع الكلاسيكية، ونخص بالذكر حقائب اليد، قلما تخفض عكس الحقائب التي تخضع للموضة سواء من حيث الألوان أو النقوشات.

لكن إذا وجدت قطعة غريبة، حتى وإن كانت تختلف تماما عما تعودت عليه، لكن بسعر مخفض جدا، فلا بأس من شرائها لتضعي نفسك في اختبار ما إذا كنت مستعدة لبعض التغيير ام لا. إذا شعرت في ما بعد انها لا تناسب شخصيتك، فلن تكوني قد خسرت الشيء الكثير.

تذكري أن أغلبية القطع المعروضة في التنزيلات هي موضة الموسم الماضي، أو أن موضتها آيلة للانتهاء عما قريب، لذلك ابحثي عن قطع كلاسيكية لا تتقيد بالموضة سواء من حيث التصميم أو اللون

ركزي على المحلات التي تعرفينها جيدا وتعرفين انها تخاطب مقاسك، لكن مع ذلك جربيها قبل شرائها لأن بعضها يبدو رائعا لكن قد يكون به عيب ما، وهذا هو سبب تخفيضه بنسبة %75 أو أكثر في الغالب.

المصدر: الشرق الأوسط

No comments: