Wednesday, September 05, 2007

مشكلة مسام البشرة الواسعة

المسام الواسعة تفسد جمالك وماكياجك ذلك ليس فقط لأنها تبدو واضحة للعين ولكنها أيضا لفرز زيوتا تفسد الماكياج. والمسام الواسعة يمكن علاجها وتقليل حجمها بالكريمات المختلفة أو إخفاؤها بالماكياج. والأفضل أولا هو تقليل حجمها والتخلص منها باتباع الطرق التالية.

عدم الاكثار من استخدام البخار للبشرة ويكفي مرة في الشهر.
غسل البشرة بالماء البارد أو تمرير قطعة من الثلج بعد عمل البخار واستخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون فهو يساعد على شد البشرة وتفتيح لونها.

هناك قناع رائع لتضييق المسامات وينفع لجميع انواع البشرات... وهو عباره عن

4
ملاعق طعام ماء +ملعقة صغيرة نشا +ملعقة صغيرة ماء ورد


تخلط المقادير جيدا وتوضع على النار مع التحريك المستمر حتى يثخن قوامه ثم تفرد في طبق حتى تبرد ثم يوضع على الوجه والرقبه حتى يجف تقريبا ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد بعد التنظيف او بعد عمل الاقنعة.
والنشاء ممتاز لشد البشرة واغلاق المسامات وماء الورد يضفي على البشرة تورد ... وجميل ان يعمل هذا القناع في النهار اذا كنت مدعوة الى سهرة لانة يعطي تورد ويشد البشرة ويقفل المسامات مما يجعل شكل المكياج رائع

عليك دائما بغسل وجهك بالماء العادي الفاتر اولا واخيرا بالماء البارد افضل للبشرة


المسام الواسعة تكون إما لان البشرة دهنية ومسامها واسعة أو تتسع المسام مع التقدم في السن. إخفاؤها بالماكياج أحد الحلول لكنه لا يصبح فعالا إلا بمعالجتها أولا وبتقليل حجمها عن طريق الكريمات المخصصة لذلك والتي تقوم بتقليل إفراز الدهون والحفاظ على المسام نظيفة والجلد مشدود لتختفي تدريجيا. جربي كريم كلينيك Clinique Pore Minimizer Thermal-Active Skin Refiner.


سكراب البشرة الذي يحتوي على حبيبات: تقشير الخلايا الميتة التي تسد مسام البشرة باستخدام السكراب الذي يحتوي على حبيبات يعد من أهم الوسائل التي تساعد على تنظيف المسام باستمرار مما لا يسمح لها بالتوسع ويقل حجمها تدريجيا. اختاري نوعا يمكن استعماله بشكل يومي مثل Neutrogena Daily Facial Scrub لأنه رقيق على البشرة ولا يسبب لها الجفاف. لا تكثري من استخدام السكراب حتى لا يزيد إفراز البشرة للزيوت وبالتالي تتسع المسام يكفي مرة واحدة فقط يوميا


أقنعة الوجه: أقنعة البشرة التي تعمل على تنظيف المسام بعمق وغلق مسام البشرة تعد من أفضل الوسائل أيضا ولكنك لا تستطيعين استخدامها يوميا لكنها تساعد على المدى لطويل في تقليل حجم المسام الواسعة.



كريمات الالفا هيدروكسايد والبيتا هيدروكسايد: الكريمات التي تحتوي على السالسليك أسيد تساعد على تقشير البشرة ومنع تكوين الخلايا الميتة للجلد مما يساعد على عدم انسداد المسام وبالتالي يقل حجمها تدريجيا لعدم وجود أية دهون بداخلها. للبشرة الدهنية ابحثى عن التي تحتوي على حمض السالسليك أما للبشرة المختلطة ابحثى عن المنتجات التي تحتوي على حمض السالسليك والجلايكوليك أيضا.

بالنسبة للخدع عند وضع الماكياج هذه بعض النصائح التي تساعدك على إخفاء المسام والحصول على بشرة صافية تماما.


1- ابتعدي عن كريم الأساس

تفادي وضع كريم الأساس على المناطق التي توجد بها مسام واسعة، ذلك لأن كريم الأساس يلفت الانتباه لوجود مسام واسعة حتى الأنواع المطفية التي تتحول لبودرة بعد وضعها، لذلك لا تضعي كريم أساس فوق المسام الواسعة.


2- استخدمي وريقات التجفيف

وريقات التجفيف Blotting Papers التي تحتوي على بودرة هي الأفضل بالنسبة لك، مرريها على المناطق التي بها مسام واسعة فتمتص البودرة التي تعمل على إخفاء المسام وتمنحها ملمسا ناعما، جربي وريقات ماك MAC.


3- استخدمي مستحضرات تقليل اتساع المسام

ابحثي عن الجل أو الكريمات الملونة المخصصة لتقليل حجم المسام وضعيها مباشرة على المناطق التي تحتاجينها، ثم ضعي فوقها طبقة خفيفة من البودرة.

No comments: