Monday, May 05, 2008

اكسري الروتين... اهتمّي بجمالك بطريقة جديدة!



قد يكون التقدُّم في السن أمراً محتّماً، لكن معالجة علاماته هي أمر اختياري! ولست مضطرة إلى هدر مبالغ طائلة على مساحيق مضادة للتجاعيد أو تحمّل ألم ناتج عن عمليات تجميلية.

من شأن إدخال تغيير بسيط على روتينك المقاوم للشيخوخة، بالاهتمام بمظهرك عموماً، أن يحدث فرقاً كبيراً في حياتك!

البشرة

اتّبعي النصائح التالية لترطيب التجاعيد ومحاربتها:

الصابون

للحفاظ على نعومة بشرتك، استخدمي الصابون أو غسول الجسم على مناطق معينة من جسمك مثل الوجه، تحت الذراعين، القدمين، الأربية والمؤخرة. يكفي الاغتسال بالمياه لتنظيف المناطق الأخرى وتجريد البشرة من زيوتها الطبيعية.

ترطيب البشرة

زيدي فوائد غسول الجسم المقاوم للشيخوخة عبر وضعه على اسفنجة. يضفي ضخ الهواء مزيداً من الرغوة، الأمر الذي يسمح باستخدام قليل من المنظفات ويحمي البشرة من الجفاف.

تنظيف الوجه

استخدمي منظفاً، خصوصاً أنواع الجل الغنية بالرغوة، على البشرة الرطبة لأن استخدامه على بشرة جافة قد يثير حساسيتها على الأرجح. دلكي غسول الوجه على بشرتك حوالى الدقيقة لإزالة مساحيق التجميل والأوساخ قبل غسلها بالمياه. كذلك من المهم إزالة الملوثات، الأوساخ، البكتيريا ورواسب المنتجات التي يمكن أن تسدّ المسامات.

أساس ثابت

اغسلي وجهك بالمياه الباردة قبل وضع مساحيق التجميل، تساعد برودتها موقتاً في تضييق المسامات. استخدمت هذه الخدعة النجمات في ثلاثينات القرن العشرين لشدّ الوجه والمساعدة في انزلاق مساحيق التجميل.

بشرة ندية

انعشي بشرتك الجافة بوضع مرطب، فكلما بدت نديّة، قلّ ظهور التجاعيد.

منتجات

تعتمد فاعلية المكونات على مدى قدرتها على التغلغل في البشرة. وبما أن المنتجات الثقيلة تمنع تلك الخفيفة من التغلغل في المسامات، اتبعي هذا الترتيب:

1. غسول البشرة.

2. منتجات معالِجة، مثل المركبات المشتقة من الفيتامين A لمعالجة مشاكل البشرة أو مساحيق التبييض.

3. مرطب.

4. واقٍ من الشمس.

مرطب

يساهم منح المرطب الوقت للامتصاص قبل وضع مساحيق التجميل في جعل كريم الأساس، بودرة حمرة الخدود وظلال العيون تدوم فترة أطول.

الشمس

ضعي حافة زجاج السيارة الأمامي على جهة اليسار لصد الأشعة ما فوق البنفسجية خلال القيادة. تبدو الجهة اليسرى من وجه المرأة أكثر تقدماً في السن بسبب تعرضها لأشعة الشمس عند القيادة.

شعر صحّي

يكون الشعر أكثر اتساخاً عند فروة الرأس وتكفي المياه الجارية الكثيرة الرغوة لتنظيفه من دون تجريده من لمعانه الطبيعي:

* ضعي البلسم على الأطراف لتتفادي تساقطه من الجذور.

* صوبي مجفف الشعر إلى الأسفل وابقيه فوق الفرشاة عندما تصففين شعرك لزيادة لمعانه وحولي الهواء إلى بارد في الدقائق الثلاث الأخيرة لمنعه من التطاير أو التجعد.

اليك بعض النصائح لشعر جميل وصحي:

* شعر قصير

يجعلك الشعر الطويل تبدين متقدمة في السن ومتعبة ويبدو أكثر رقة كلما ازداد طولاً، لذا اختاري قصة الشعر القصير لتظهرين بمظهر شاب.

* أبيض

ضعي الماسكارا، بحسب لون شعرك، لتغطية الشعر الأبيض على عجل.

* طبقات

إضافة الطبقات إلى الشعر تمنحه كثافة أكثر، في المقابل تجعل القصة العشوائية الأطراف الرقيقة أكثر بروزاً. يبدو الشعر الذي يتمتع بالحركة أكثر نعومة ولمعاناً.

يدان جميلتان

ضعي الطلاء على طرف الجانب السفلي لكل ظفر ليدوم فترة أطول. تنتج هذه الطبقة الإضافية حاجزاً يمنع التكسر لثلاثة أيام. للحفاظ على لمعان اللون ومنع الأشعة ما فوق البنفسجية من فقدان بريقه، ضعي طبقة من اللون الشفاف كل يومين. بهذه الطريقة، ستتجنبين التشقق الناتج عن الأشعة ما فوق البنفسجية.

ضعي قليلاً من كريم اليدين أو الزيت المزيل للحم الميت حول الأظافر ودلّكيها قبل إزالة الطلاء للحفاظ على صحتها وقوتها ومنعها من الجفاف.

2 comments:

la3lahakhier said...

الله عليكى
بجد انا بعشق كلامك فعلا
عارفة انا ضد اللمستحضرات وبموت فى الحاجات الطبيعية اهو كدا انتى بقيتى دليلى الانثوى
ههههههه
دمتى بالخير وابقى عبرينا هه؟

Me2 said...

طبعا اللجوء للطبيعة بيحافظ على البشرة أكتر
بس سياسة الغرب و هم اصل مستحضرات التجميل الصناعية... خلق الحاجة و إيجاد الحل علشان المكاسب المادية
و إحنا للأسف ماشيين وراهم بخطا حثيثة و مغمضين عينينا
ميرسي ليكي يا قمر