Sunday, October 26, 2008

سر جمالك من الطبيعة

حمام الزيت الساخن للشعر الجاف
تسمعين كثيرا عن أهمية حمام الزيت الساخن لترطيب شعرك خاصة الشعر المتقصف والجاف. جربي هذه الطريقة المنزلية السهلة لعمل حمام الزيت الساخن.

احضري ربع كوب من زيت الصويا أو أي زيت نباتي عادي وضعيه في كوب زجاج حراري لا يتأثر بالسخونة. ضعي الكوب الحراري في حمام ماء ساخن واتركيه حتى يصبح الزيت دافئا.
وزعي الزيت الدافئ على شعرك على أن يكون شعرك مبتلا واتركيه عدة دقائق، يمكنك لف الشعر بفوطة دافئة( منقوعة في ماء ساخن ومعصورة جيدا) وذلك لتزيد فعالية الزيت.
اغسلي شعرك بالشامبو وستلاحظين بعد ذلك أنه اصبح أكثر لمعانا وبريقا

النعناع لتصغير مسام البشرة
طريقة بسيطة وسهلة لصنع تونر للبشرة من النعناع وخل التفاح يعمل على تصغير مسام البشرة وتنظيفها دون أن تحتاجي لماكياج يخفيها.

1- انقعي ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع المسحوق في أربع ملاعق صغيرة خل تفاح في كوب زجاجي لمدة أسبوع.


2- صفي المنقوع وأضيفي 285 مللي ماء واحفظي التونر في زجاجة مغلقة. بللي قطعة قطن بالتونر وامسحي به وجهك قبل وضع الماكياج بعشر دقائق.



الأناناس والبابايا لتقشير البشرة

إذا كانت بشرتك جافة وباهتة فأنت تحتاجين لإعادة النضارة لها عن طريق تقشيرها، يمكنك استخدام كريم للتقشير أو الأفضل عمل قناع من الأناناس والبابايا اللذين يتميزان بوجود إنزيمات طبيعية تعمل على تقشير البشرة.

المكونات:

ثمرتا أناناس وبابايا مقطعتان قطعا صغيرة
ملعقة كبيرة من عصير أناناس ومثلها من عصير البابايا
ملعقة كبيرة شوفان
ملعقة كبيرة عسل

طريقة التحضير:

1- امزجي الفاكهة وعصيرها ثم قومي بهرس الأناناس والبابايا مع استخراج عصير الاثنين في إناء منفصل. أضيفي العسل والشوفان وامزجي جيدا.

2- بللي وجهك بالماء الدافئ ثم دلكي بشرتك بالمزيج السابق بحركات دائرية من الداخل للخارج مع الابتعاد تماما عن منطقة العينين. اتركي المزيج على وجهك لمدة خمس دقائق ثم امسحيه بقطعة قماش رقيقة مبللة بالماء الدافئ.

3- يمكنك إضافة جوز الهند المجروش بدلا من الشوفان فهو سيقوم بنفس العمل في التقشير كما سيترك رائحة حلوة على بشرتك. وتجنبي وضع عصير الأناناس قريبا من عينيك لأنه حارق نوعا ما ويمكن أن يصيبها بالالتهاب.



قناع يوقظ بشرتك
هذا القناع يتميز بأن المواد التي تدخل في عمله مفيدة ومغذية للبشرة. كما أن الطريقة التي ستضعينه بها تنشط الدورة الدموية لبشرتك وتوقظها خاصة إذا كنت تعانين من الإرهاق ولم تحصلي على قسط وافر من النوم.

احضري ملعقتين كبيرتين من الأفوكادو المهروس مع ملعقة صغيرة عسل أبيض وملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة زبادي.

اخلطي المكونات جميعها واحفظيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم ضعي الخليط على وجهك واستلق على ظهرك لمدة عشر دقائق. اغسلي وجهك بالماء البارد وستلاحظين حيوية بشرتك ونضارتها.

No comments: