Monday, December 25, 2006

للرجل .... الأساسيات لا تتغير لكن التفاصيل تفرق

قد يتذمر الرجل من أن الخيارات أمامه محدودة مقارنة بتلك التي يقدمها المصممون للمرأة، بينما يسعد البعض بهذا الأمر لأنه يجعل مهمة التسوق سهلة ولا تخضع للمواسم. فالبذلة هي ذاتها لا تتغير كثيرا، وكذلك المعاطف والكنزات الصوفية والبنطلونات وغيرها من القطع المحدودة التي عرفها منذ عقود ولم تشهد أية إضافات جذرية من حيث إبداعها.

ورغم انك سيدي محق في هذا، لكن ما قد لا تنتبه له هو أن القطع نفسها لا تتغير، لكن تفاصيلها تشهد «تشريحات» وعمليات تجميل قد لا تكون صادمة أو واضحة للوهلة الأولى، لكن من شأنها أن تجعلك تبدو رائعا مثل فناني السينما العالمية أو عاديا مثل لاعبي كرة القدم المصرية.

لذلك ضع نصب عينيك عندما تتسوق ان السر يكمن في التفاصيل البسيطة، وطبعا لن نذكرك، ان موسم التخفيضات يتيح لك ان تقتني كل ما تريده بسعر أقل، كما أن البحث في أسواق مثل العتبة و المنشية ستتيح لك الحصول على منتجات جيدة، فقط تحتاج إلى بعض الصبر و الجدية في حالة ما إذا إمكانياتك لا تسمح بأن تدلل نفسك كثيرا. أما إذا كان السعر لا يهمك، فهذا أمر آخر، المهم ان تتوجه إلى السوق وأنت تعرف بعض الأبجديات:





أن تستثمر في بذلة تكون سترتها بزرين أو زر واحد، فهي ستضفي عليك مظهرا رشيقا، كما أنها ستبرز جماليات قميصك وربطة عنقك أكثر. ومع أن السترة ذات الثلاثة أزرار اصبحت موضة شبه قديمة إلا إنها ما زالت متواجدة في الأسواق ولا بأس بها .

ليس من الضروري ان تستعمل حزاما، والسبب هو أن تحصل على مظهر أكثر رشاقة واناقة وثقة بالنفس.


ـ لكي تعرف ما إذا كانت البذلة ملائمة لجسمك وعلى مقاسك، عليك الـتأكد من أنها تعانق كتفيك، لا أن تتعداهما، كما يجب ان تصل الأكمام إلى نهاية اليد وبداية المعصم وطول البنطلون إلى كعب الحذاء لا أن تتعداه لتمسح الأرض.


إذا كنت تفكر في شراء بلوفر هذا الموسم، عليك ان تستثمر في واحدة من نوعية جيدة، يفضل أن تكون باللون الرمادي الغامق، وبياقة على شكل في أو رقم 7 لأنها ستتماشى مع بذلة غامقة فوق قميص في الشتاء وفوق «تي ـ شيرت» مع بنطلون جينز في الخريف والربيع.

معطفك يجب ان يكون مفصلا على الجسم، مثل بذلتك تماما خصوصا عند منطقة الأكتاف، لكن هذا لا يعني ان يكون ضيقا. فالراحة مهمة لذلك قسه فوق ملابسك التي تستعملها بكثرة أو مع البلوفر الصوفي.. والمعطف الطويل هو الدارج هذا الشتاء.



من المهم ان تستثمر في بذلة رسمية لتكون متوفرة لك كلما استدعت الحاجة مع تغيير الاكسسوارات لتجديده والحصول على مظهر متجدد كل مرة. فهذا افضل من استئجارها، الذي سيكلفك أكثر على المدى البعيد. الجميل فيه أن تصميمه كلاسيكي وبالتالي قلما يختلف مما يجعله استثمارا مجديا، إلا في حالة واحدة: إذا تغير وزنك.





إذا أردت مظهرا شابا وحيويا، عليك بشراء كوفية وشاح طويل تلفه حول عنقك ليقيك لسع البرد ويغنيك عن الجاكيت الصوفي، مع العلم انه يضفي على ملابسك مظهرا رائعا خلال النهار، و أيضا في المساء. كما أن الوشاح الحريري في قمة الاناقة مع بذلة رسمية.

حقيبة تعلقها على الكتف من نوعية جيدة استثمار مهم، لأنك إذا اكتفيت بواحدة رخيصة فإنها سترخص مظهرك وتجعل ملابسك التي قضيت وقتا طويلا في اختيارها أو تفصيلها تبدو بعيدة كل البعد عن الأناقة. لا يهم أن تكون من الأسماء المعروفة، المهم ان تكون من خامة جيدة ومنفذة بإتقان.

إذا كنت ستلبس نظارات شمسية مع ملابسك الرسمية أو مع معطفك الـ«سبور» اخترها بتصميم «الأفياتور» فهي الأنسب على ان تتجنب الأشكال الكبيرة والمبتكرة و تتناسب في الصيف مع «تي ـ شيرت» أو عندما تتوجه إلى البحر.

مشكلة الاحذية تتلخص في تبدل موضتها كل موسم مما يجعل شرائها عبئا ماديا... فقط ننصح إلى الإتجاه إلى الأحذية ذات التصميمات شبه الكلاسيكية فهي تليق تماما بالملابس الرسمية او غير الرسمية مع الإكتفاء بزوج واحد من الأحذية بتصميم رياضي



في الفترة الأخيرة بدأ الشباب في الإهتمام بالكرافات و خاصة في المناسبات... أجمل ما في موضة هذا الموسم هو أن جميع الموديلات موضة... سواء سادة او منقوشة أو منقطة أو كاروهات او حتى مقلمة.. لكن الملاحظ عودة الألوان القوية و الفاقعة و النقوش الكبيرة.. من السهل أن تجد ما يناسب ذوقك.

الأخضر الكاكي و الأزرق النيلي والرمادي الغامق هم الألوان الدارجة هذا الموسم في الملابس و ذلك بالإضافة إلى درجات البني و درجات البيج

المصدر: الشرق الأوسط بتصرف

2 comments:

Aoossa said...

بجد أنتى هايله ومثابره
خبرتك رائعه فى الفاشون
ومستمره رغم عدم وجود زائرين
هو ده التصميم
أشكرك بشده

Me2 said...

عزيزتي أسؤسة
أنا فقدت الأمل في الزوار من زمان و كله على الله :)
ولا إيه رأيك يا أوختشي :)
كل سنة و إنتي تيبة