Wednesday, April 18, 2007

إخفاء عيوب الجسم بسرعة وبأناقة

يساعد كثيرا على إخفاء عيوب الجسم ويمكنك ان تخفي عيوب جسدك بسرعة وبطريقة أنيقة من خلال اتباع هذه النصائح:

تشعرين أن لك بطن بارز؟

الأقمشة المنقوشة تساعد على إخفاء أية مناطق بارزة في الجسد. فاختاري فستان منقوش حيث تخفي النقوش أي زيادة في منطقة البطن أو تقلل من حجمها على الأقل وأيضا فتحة الصدر على شكل حرف V تلفت الانتباه بعيدا عن منطقة الوسط .

يمكن أن تخفي عيوب البطن البارز من خلال الكسر المزدوجة او الكشكشة الخفيفة


إخفاء الأرداف الكبيرة

ارتدي البنطلون واسعاً للغاية لإخفاء الأرداف الكبيرة.


ويمكن إخفاء الأرداف الكبيرة باستخدام ايشارب أو شال صغير يلف حول منطقة الوسط والأرداف. ولأفضل النتائج اختاريه من النوع الناعم وليس القماش السميك واربطيه تحت الوسط بقليل. ربط الشال بطريقة غير منتظمة تعطيه شكلا مثيرا وأنيقا.


إخفاء الفخذ الكبير

اختاري جوب داكنة اللون مستقيمة لإخفاء كبر حجم الأفخاذ الكبيرة على أن تكون مناسبة لك في المقاس فلا تكون أصغر أو أكبر من مقاسك الحقيقي.



اختاري جوب مستقيمة لإخفاء حجم الأفخاذ الكبيرة على أن تكون مناسبة لك في المقاس فلا تكون أصغر أو أكبر من مقاسك الحقيقي.

انحناءات كثيرة

أو أن ترتدي جوب من نوع الأستريتش السميك الذي يخفي الانحناءات والمناطق البارزة في الجسم


أفضل ما يمكن أن تقومي بعمله لإخفاء الانحناءات التي في جسدك هى احتضانها باختيارك لبنطلون جينز من نوع الاستريتش. فعلى عكس البنطلونات العادية فقماش الدنيم السميك يخفي الانحناءات والمناطق البارزة في الجسم.




تصغير الصدر الكبير

قد يكون الأمر غريبا ولكن البلوزة بفتحة الصدر على شكل V
يمكن أن تصغر حجم الصدر. البلوزات ذات الأزرار لا تصلح لذوات الصدر الكبير لأنها تعطي الإحساس بحجم أكبر للصدر.


الشال يخفي الكثير

اختاري شال أو باشامينا خفيفة فوق الملابس لإخفاء أي عيوب في جسمك واختاري الألوان التي تعطي تألق لبشرتك


زيدي من طول جسمك

يمكن دائما خداع البصر لزيادة طول الجسم أو ليبدو شكل الجسم أرفع وذلك بارتداء الخطوط الطولية. اختاري قميص مخطط بالطول ولا تدخليه في الجوب أو البنطلون ليزيد من طولك ويضيف رشاقة لقوامك

- إذا كان العنق من النوع العريض أو الممتلئ فيمكن تعديل مظهره بارتداء العقد الطويل أو مجموعة من السلاسل الطويلة.

- لو كانت الأكتاف ضيقة فإن أفضل الملابس تلك التي تضاف لها أكتاف عريضة في البلوزة أو الجاكيت مع مراعاة أن تكون ضيقة عند الخصر والاتساع يكون في الجزء العلوي وتجنب القطع الضيقة عند الكتفين.

- إذا كانت السمنة في منطقة الصدر يراعى دائما عدم الإقبال على الملابس المفتوحة كثيرا عند الصدر بالإضافة إلى اختيار ملابس ضيقة الأكمام ومتسعة عند الردفين لتوحي بالتناسق وحذار من القطع الضيقة فوق منقطة الصدر حتى ولو كانت أحد خطوط الموضة.

- في حالة الصدر النحيف يفضل ارتداء الملابس الواسعة الأكمام مع اختيار ألوان زاهية ومرحة وخطوط أفقية لتوحي بالاتساع.

- إذا كان خصرك كبير ابتعدي تماما عن موضة الحزام على الوسط وأفضل رداء لهذا العيب الواضح الجاكيت الطويل لإخفاء السمنة ، وفي حالة الخصر القصير يفضل الملابس الانسيابية التي لا تحدد مكان الخصر واحترسي من الإقبال على الجاكيت القصير الضيق.

- إذا كنتِ صاحبة معدة ممتلئة فالبلوزات الواسعة الطويلة تساعد على إخفاء هذا العيب الواضح

صاحبة الطول القصير والجسم النحيل:

تعاني من القصر الزائد وتحاول إظهار جسمها أكثر طولا.. فمن الضروري استخدام الخطوط الطولية لإعطائها إيحاء بالطول.

عليها الابتعاد عن: الملابس التي تتكوّن من قطعتين مختلفتين في اللون وأيضا الإكسسوارات الطويلة والضخمة والعريضة. ومن المفضل أيضا الابتعاد عن الجاكتات الواسعة التي تساعد في تقسيم الطول مما تجعل الجسم يبدو اقصر من الواقع.

يجب عليها ارتداء: القصّات الطويلة كالبرنسيس ومفضل ارتداء فساتين من لون واحد لان ذلك يعطي ايحاء بالطول. كما ان الأقمشة السميكة تساعد في تحسين الجسم النحيل.

صاحبة الطول القصير والجسم الممتلئ:

يجب أن تراعي ما يظهرها اكثر طولاً وأكثر رشاقة، وبالتالي عليها الابتعاد عن الملابس التي تتكون من قطعتين مختلفتين في اللون.

يجب الإبتعاد عن: الفساتين الواسعة او الكلوش، الشعر الطويل المنسدل، الجاكت الواسع، الأقمشة السميكة، الاقمشة ذات النقوش الكبيرة، الاقمشة المقلمة عرضياً، الزخرفة الكثيرة والالوان المتداخلة.

يجب عليها ارتداء: القصات الطويلة كالبرنسيس، الاكسسوارات والحقائب متوسطة الطول والأقمشة المقلمة طولياً بخطوط عريضة.

صاحبة الطول الطويل والجسم النحيل:

تحاول إبعاد النظر عن طولها، فمن الضروري التركيز على عدة انواع من الأقمشة والقصات.

يجب الإبتعاد عن: الخطوط الطوليه لأن ذلك يزيد من إظهار الطول أكثر من اللازم، الأقمشة المقلمة بتقليمات عريضة، إستخدام الملابس المفتوحة من الأمام، استخدام موديلات البرنسيس.

يجب عليها ارتداء: الملابس ذات القصّات الأفقية، الملابس ذات الجيوب الكبيرة، الموديلات التي تحدد خط الوسط، الموديلات التي تحتوى على قصّات في خط الوسط، الأحزمة العريضة وبألوان مختلفة، الأقمشة اللامعة والبلّورية، الأقمشة المقلمة بالعرض، الإكسسوارات الملونة والكبيرة.

صاحبة الطول الطويل والجسم الممتلئ:

تحاول إخفاء طولها وجسمها الممتلئ.. ومن المفضل أن تبتعد عن عدة أنواع من الملابس والإكسسوارات.

يجب الإبتعاد عن: ملابس بالخطوط الأفقية، الملابس الملتصقة بالجسم، الألوان الفاتحة او الزاهية، الأقمشة اللامعة حيث إنها تعكس الضوء فتعطي تأثيرا بالإتساع والزيادة في حجم الجسم، الأقمشة المنقوشة برسومات كبيرة او مقلمة بخطوط عريضة، الأحزمة العريضة والإكسسوارات الضخمة.

يجب عليها ارتداء: الملابس التي تتميز بقصات طولية لأنها تقلل من حجم الجسم الطبيعي، الألوان الغامقة نوعاً ما، الأقمشة المرنة والليّنة، الملابس المزخرفة بزخارف غير واضحة والمقلمة طوليا بخطوط رفيعة، الإكسسوارات والتطريز الناعم غير الصارخ

No comments: