Wednesday, July 11, 2007

نصائح لعينين معبرتين



1- تخلصي من الهالات وانتفاخ العينين


انتفاخ العينين يجعلك تبدين أكبر استخدمي جل منعشا لمنطقة ما حول العينين ليقلل الانتفاخات والهالات.

2- كريم بفيتامين A يخلصك من التجاعيد:

نقص الكولاجين في البشرة بفعل التقدم في السن يظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد، تخلصي منها باستخدام كريم يحتوي على فيتامين A أو ريتينول، هذا الكريم يعيد لجلد البشرة طراوته وشبابه وينشط إفراز الكولاجين.

3- لا تنسي الكونسيلر

خافي العيوب أو الكونسيلر لا تستغني عنه مطلقا حتى لو لم تضعي كريم أساس، اكتفي بالكونسيلر وفوقه البودرة لتحصلي على بشرة مثالية خالية من العيوب، اختاري الكونسيلر الذي يكون لونه مائلا للون الخوخي أو الأصفر ويكون ملمسه ناعما.

4- أضيئي عينيك

العيون المضيئة تضيئ وجهك كله وتجعلك تبدين أصغر. اختاري ظل جفون كريميا ناعما بلون البشرة ووزعيه على الجفن كله ثم ضعي تحديدا بلون أزرق داكن يبرز بياض العين.

سؤال وجواب في العيون

العين الضيقة أو الصغيرة بشكل عام مشكلة تضايق كثيرا من البنات رغم أن حلولها كثيرة ومتعددة إلا أنه أحيانا ننساها أو لا نعرفها مع إنها سهلة وبسيطة. التعامل مع العيون الضيقة في إجابة واحده. أما السؤال الاول عن استعمال الماكياج المقاوم للمياه وحمام السباحة.

1- هل يمكن نزول حمام السباحة أو البحر بالماكياج المقاوم للمياه؟

يمكن بالطبع نزول الماء بالمكياج المقاوم للمياه ولكن المياه الباردة فقط وذلك لا يشمل الاستحمام بالمياه الساخنة التي ستزيل الماكياج. مع مراعاة أن الماء يمكنه أن يجعل الماسكارا تسيح حتى لو كانت من النوع الذي يقاوم المياه Waterproof كما أن المياه تجعل الرموش ثقيلة ولذلك يفضل تجفيف الرموش بعد الخروج من المياه ولكن بحذر حتى لا تسيل وتفسد جمالك. واحذري أيضا مسح عينيك عند الخروج من المياه لان ذلك سيفسد ماكياجك بلا شك.

2- عيوني صغيرة وضيقة.. كيف يمكنني أن أجعلها تبدو أكبر وأوسع؟

تجنبي تحديد عينيك أو رسم خط بالكحل داخل العين. لان تحديد العين يزيد من ضيقها. وحل هذه المشكلة كما ينصح خبراء التجميل يكون بخلق هالة ضوئية تحيط بالعين وتجعلها تبدو اكبر وذلك بوضع ظل جفون فاتح ولامع على الجفن بكامله.
ويمكنك أيضا رسم الحواجب وتحديدها بحيث تكون رفيعة لتمنحك مساحة اكبر للجفن ووضع لون لامع أسفل الحاجب مباشرة ليوسع العين

No comments: